الأحد، 15 أبريل 2018

تنظيف السجاد من البقع

تنظيف السجاد من البقع



تطهير بقع السجاد مسالة لا بد منها بين المرحلة والاخرى ، فقبل الاتصال بخدمات التنظيف الباهظة، جربي تلك المحلولات المنزلية الذائعة لتساعدك في مسح كل أشكال البقع على السجاد والموكيت، من النبيذ الأحمر حتى بول الحيوانات الأليفة.

نشاء الذرة هل سقطت قطرة حبر على السجادة، في تلك الوضعية، سوف يكون من النافع سكب بقعة حليبية، ويحدث تأهب العجينة بمزج اللبن مع نشاء الذرة، ووضعها على بقعة الحبر، واتركيها تجف على السجادة للعديد من ساعات، ثم استعمال فرشاة، وازالتها. ونشاء الذرة ممتازة لنقع بقع الدهن والزيت، قومي لاغير برشها فوق البقع وتركها

للعديد من ساعات ثم تنظيفها.

الملح لا تتضايقي اذا انسكب النبيذ الأحمر على السجادة البيضاء، في حين النبيذ لا يزال رطباً، اسكبي الضئيل من النبيذ الأبيض لتخفيف اللون، ثم نظفي البقعة باسفنجة وماء منخض الحرارة، ثم رشي البقعة بالملح وانتظري لـ 10 دقائق، ثم نظفيها.


ـ لبقع الأكل الدهني على السجاد امزجي قسم من الملح في مقابل 4 أجزاء من الكحول وافركي البقع بشدة، نحو نسيج السجادة،ـ لبقع الكاتشاب حاولي إزاحتها بسرعة قبل أن تجف، حيث يصبح من المستحيل تنظيفها. رشي الملح فوق البقعة، اتركيه لبضع دقائق، ثم نظفيها، وامسحي باسفنجة الآثار الباقية، واستمري بنقعها بالملح وكنسها حتى تنقضي بالكامل.


. البيرة إن إزاحة بقع الشاي أو القهوة عن البساط قد يظهر مستحيلاً، بل يمكن رفعها ببساطة بسكب الضئيل من البيرة فوقها، افركي البيرة طفيفاً فوق النسيج، وستختفي البقعة، ويمكن توالي العملية لمرتين حتى تتلاشى كل أثر للبقعة.

 النشادر أزيلي البقع عن السجاد والمفروشات بفركها باسفنجة مع محلول مؤلف من 1 كوب من النشادر الصافي مع نصف غالون ( 2 ليتر) من الماء الساخن، واتركيه يجف هناك، وأعيدي العملية نحو الاحتياج.


الخل يعد الخل المادة الخارقة لإزالة البقع، جربي العديد من صيغ منزلية مغايرة لإزالة البقع الذائعة والمتنوعة: ـ افركي بقع السجاد الخفيفة بمزيج من 2 ملعقة هائلة من الملح مذابة في نصف كوب من الخل الأبيض، واتركي المحلول يجف ثم نظفيها.


ـ للبقع الأغمق والأكبر: أضيفي 2 ملعقة هائلة من البوركس الى المزيج الماضي واتبعي نفس الأسلوب.ـ للبقع العنيدة وغيرها اصنعي عجينة من 1 ملعقة عظيمة من الخل مع 1 ملعقة هائلة من نشاء الذرة، وافركيها على البقع باستعمال قطعة قماش جافة، واتركيها ليومين ثم نظفيها.

ـ لبقع الطلاء استخدمي محلول من 1 ونصف ملعقة ضئيلة من الخل، 1 ونصف ملعقة ضئيلة من منظف المفروشات، و2 كوب من الماء، وباستخدام اسفنجة أزيلي الطلاء بسرعة قبل أن يلتصق ويستقر فيها ثم اشطفيه بماء منخض الحرارة.



ـ لبقع الفاكهة وعصير الفاكهة امزجي 1 ملعقة هائلة من منظف المفروشات مع 1 ونصف ملعقة هائلة من الخل الأبيض وامزجيهم مع 2 كوب من الماء، ثم اسكبي المحلول فوق البقعة.ـ لبقع القهوة والشاي اخلطي مقادير متساوية من الخل الأبيض والماء، ونظفي البقع.


لمعرفة الكثير من المعلومات عن خدمات التنظيف يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني عبر الرابط التالي : 




إذا كنت تبحث عن خدمات تنظيف كنب بالمنطقة الشرقية فيمكنك التواصل مع
شركة مكافحة حشرات بالدمام إذا كنت من سكان الدمام .


وإذا كنت من سكان الخبر فيمكنك التواصل مع فرعنا الآخر وهو


أما إذا كنت من سكان القطيف فيمكنك التواصل مع مفرعنا في القطيف
شركة مكافحة حشرات بالجبيل للتواصل معك ومعرفة باقي التفاصيل . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.