السبت، 14 أبريل 2018

تنظيف المنزل وترتيبة

تنظيف المنزل وترتيبة




يعد بعض السيدات أن تطهير المنزل هو من الهامات الصعبة والشاقة، ويعجز عن العثور على إجابات لتدبير أمور منازلهن؛ لهذا يقدم  إرشادات من الممكن أن تكون غريبة لتستخدميها في تطهير منزلك، بعيداً عن الوسائل التقليديّة. هل تعلمين أنّ الملح يزيل رائحة البصل والثوم عن اليدين؟ جربي تلك الأسلوب بعد تجهيز الأكل!.

- استخدمي ملح الليمون لتلميع الأواني المعدنيّة المخصصة بالطبخ. أضيفي ملعقة ضئيلة من ملح الليمون داخل قدر تتضمن على الماء، وحين يغلي، استخدميه لتلك القصد.

- للموز إمتيازات عدّة:ضعي قشر الموز في التربة لتنمو النباتات بسرعة، فالموز يتضمن على نسبة مهمة من البوتاسيوم، كما بإمكانك أن تضعي قشر الموز على الجروح لكونه يخفف الإحساس بالوجع.

- لتعقيم المناشف الصغيرة، لكنّليها بالماء، وضعيها داخل كيس ضئيل في "الميكرويف" لمدّة دقيقتين، ثم أغسليها بالماء.
- إذا سقط البيض على الأرض، فانثري حبّات من الملح فوقه لدقائق عدّة، حيث سترين البيض ينفصل عن الأرض، ليسهُل عليك مسحه.

تطهير الغبار:


قومي بتنفيض الغبار في كل قاعة بالكامل، من المهم للغايةً تنفيض الغبار المتكدس في الأعلى لأنه يتحرك ويقع على الأثاث. يفضل عمل ذلك دون استعمال المياه ولكن إذا وجدت آثار لبصمات يمكن استعمال قماشة مبللة بماء دافئ من الميكروفايبر.

٢- بخ المقر:



بعد تنفيض الغبار من على الأسطح في كل حجرة، قبل تركها لتنفيض القاعة الآتية، قومي باستعمال رشاش مياه محضر مسبقاً به مياه مضاف إليها ملعقة ضئيلة من البيكينج صودا. رشي في الرياح في جميع الإتجاهات، والمقصد من تلك الخطوة نحو تطهير المنزل هي استعمال قطرات الماء لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الرياح لتثبت في الأرض فتمكنك من إلتقاطها بالمكنسة الكهربائية.

٣- تحويل فرش السرائر والأثاث:


انتقلي من حجرة إلى أخرى تغيريين ملايات السرائر والأقمشة التي تغطي الأثاث، كما تَستطيع مركز الخداديات الموضوعة على الأريكة.

٤- بخ السوائل المنظفة:


لتسهيل التنظيف استخدمي السوائل المنظفة للأسطح قبل التنظيف لتتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً فتذيب البقع أو التراكمات. بالأخص في الحمام، الأحواض، البانيو والمطبخ.

٥- مركز الحجرات:


قومي بجذب وعاء هائل وضعي كل الأشياء التي تريدين نقلها من حجرة إلى أخرى في ذلك الحاوية، ثم اذهبي للغرفة الآتية لتأخذي من الحاوية ما يتبع لتلك القاعة وتضعي ما لا ينتسب إلى تلك القاعة في الوعاء لوضعه في موضعه الصحيح. كرري تلك العملية في كل الحجرات حتى يكون كل شيء قد وضع في موضعه الصحيح.

تلميع المرايا والزجاج:


استخدمي قماشتين من الميكروفايبر، واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع الرايا والأسطح الزجاجية المتواجدة في المنزل. أو تَستطيع استعمال قماشة مبللة مع ورق جرائد لتجنب أي آثار على الأسطح.

٧- تلميع الأسطح:


قومي بتلميع الأسطح في المنزل بالكامل وبالأخص هذه المعرضة للمس المتواصل مثل أزرار النور، الأكر، التليفون، والريموت كونترول. كل تلك الأشياء تقوم بتجميع البكتيريا بكثرة وعادة ما تنسى خلال التنظيف. استخدمي كذلك ملمع الخشب (البلدج) في تطهير الأثاث والباركيه فإنه سيعطيك شعوراً بنظامة الموضع على نحو سريع. 

٨- المطبخ والحمام:


قد قمت ببخ سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، الأمر الذي ساعد على إذابة البقع والتكتلات فسوف يسهل للغايةً تنظيفها بالفرش أو اسفنج التنظيف حسب الاحتياج.

لمعرفة الكثير من المعلومات عن خدمات التنظيف يمكنك زيارة موقعنا الالكتروني عبر الرابط التالي : 


إذا كنت تبحث عن خدمات تنظيف كنب بالمنطقة الشرقية فيمكنك التواصل مع
شركة مكافحة حشرات بالدمام إذا كنت من سكان الدمام .

 وإذا كنت من سكان الخبر فيمكنك التواصل مع فرعنا الآخر وهو

أما إذا كنت من سكان القطيف فيمكنك التواصل مع مفرعنا في القطيف
شركة مكافحة حشرات بالجبيل  للتواصل معك ومعرفة باقي التفاصيل . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.